مكياج سحر الشرق 2010
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مكياج سحر الشرق 2010

برعاية ( سما المغربية لتجهيز العرايس بالرياض )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى مكياج سحر الشرق برعاية خبيرة التجميل المتألقة سما المغربية تابعوها على الفيس بوك بصفحتها مكياج سما المغربية ؟؟. انتظرونا قريبا فى اصدار جديد لمجله سحر الشرق 2012
Your browser does not support inline frames or is currently configured not to display inline frames.

شاطر | 
 

 المشروبات الغازية والصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: المشروبات الغازية والصحة   الثلاثاء 26 يناير - 1:30

المشروبات الغازية والصحة
يزداد إقبال الناس على شرب المشروبات الغازية , و خاصة بين المراهقين و الأطفال في المدارس , و هذه نبذة عن ما تحتويه هذه المشروبات من مواد و تأثيرها على الجسم. تحتوي الكولا على :


مياة غازية ( تحتوي على ثاني أكسيد الكربون ) , كافيين , لون ( الكراميل ) , حامض الفوسفوريك و أحماض أخرى كالسيتريك , سكريات ( منها مُصنَّع ) , مكسبات طعم و مواد حافظة .





و هذه المكونات ( السموم ) ضارة جداً و قد تسبب :



السمنة , مرض السكر ( من النوع الثاني ) , السرطان , هشاشة العظام مما قد يؤدي بدوره إلى ضعف و كسر بالعظام , تسوس الأسنان ,أمراض بالقلب , حصوات الكلى , نقص البوتاسيوم ( و ذلك للمفرطين في شرب هذه المشروبات من 4 – 10 لتر / اليوم ) و قد يؤدي استمرار نقص البوتاسيوم لقصور في وظائف الكلى كما يسبب خطر على مرضى القلب , آلام بالمعدة خاصة في حالات إلتهاب و قرحة المعدة فتُمنع هذه المشروبات لهؤلاء المرضى و مرضى إرتجاع المريء لنفس السبب , قلق , توتر , عصبية , اضطرابات في النوم ( نتيجة وجود الكافيين ) , بعض المواد المضافة قد تسبب حساسية عند بعض الناس , و قد تسبب أيضاً الإجهاض و خلل في نمو الجنين فالكافيين يستطيع عبور المشيمة و التأثير على الجنين .



و لنتحدث بشيء من التفصيل :


فالكولا تحتوي على كميات كبيرة من السكريات ( تفوق بكثير الإحتياجات اليومية للفرد من السكريات ) , فعند تناولها يقوم البنكرياس بافراز هرمون الإنسولين الذي يعمل على استخدام هذه السكريات حتى يستفيد بها الجسم و حتى تظل نسبة السكر في المعدل الطبيعي بالدم .


فينشط الانسولين عمليات تحويل السكريات لطاقة أما باقي السكريات فيعمل الإنسولين على تنشيط عمليات تخزينها في الكبد و تحويلها إلى كولاجين و دهون و بذلك يزداد الوزن و تحدث السمنة , مما يزيد احتمال الإصابة بأمراض القلب , و مرض السكر من النوع الثاني .


قد تقول : سألجأ إلى شرب المشروبات الخالية من السكريات ...... ( Soda Diet )


و نقول هذه أخطر !!!!!!!


1-تشير الدراسات أن حتى المشروبات الخالية من السكريات تعرض متناولوها للسمنة .


2-هذه المشروبات تحتوي على مواد مصنعة لتحليتها مثل ( أسبرتام , سكرولاز , سكَّارين ) و هذه المواد ضارة جداً , فالسكَّارين وُجد في بعض الدراسات أنه مادة مسرطنة سبب سرطان المثانة في حيوانات التجارب , و في دراسات أجريت في جامعة تكساس وُجد أن مادة الأسبرتام منشطة للمخ و تؤدي إلى زيادة الشهية لتناول الحلويات , مما يؤدي للسمنة .




أما عن حمض الفوسفوريك : فهو يسبب نقص كبير في مستوى الكالسيوم بالجسم و هو المكون الأساسي للعظام و الأسنان , و التعرض لتأثير هذا الحمض لفترة طويلة تؤدي إلى نقص معدل ترسب الكالسيوم على العظام مما يؤدي إلى نقص في كثافة العظام , و يسبب هشاشة العظام .


كما أن حمض الفوسفوريك يجعل اللعاب حمضياً فلكي يستعيد اللعاب قلويتة يعمل على سحب الكالسيوم من الأسنان مما يسبب تآكل الأسنان .


أما السكريات فتقوم البكتريا بالفم بتخمرها و ينتج عن ذلك أحماض مما يسبب تسوس الأسنان .


و أوضحت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون السكريات بإفراط قلَّ عندهم عدد كرات الدم البيضاء ( خلايا المناعة ) .


أما الكافيين فهو مادة منبهة للجهاز العصبي , مع كثرة تناولها تسبب العصبية و اضرابات في النوم خاصة للأطفال , و في دراسة وُجد أن السيدات الحامل التي تتناول 200مجم أو أكثر كافيين يوميا يزداد عندها إحتمال الإجهاض للضعف عن السيدات التي لا تتناول الكافيين , كما أن الكافيين يزيد من إفراز أحماض المعدة مما يوجب تجنب هذه المشروبات في حالة إلتهاب و قرحة المعدة و الحموضة و إرتجاع المريء , كما أن الكافيين يرفع ضغط الدم .


اللون ( الكراميل ) يسبب السرطان .



القيمة الغذائية :


ليس لها قيمة غذائية فهي لا تحتوي على فيتامينات و لا معادن .


ملاحظات :


1-تجنب تناول الأدوية أثناء شرب هذه المشروبات لأنها قد تقلل من كفاءة بعض الأدوية أو تتعارض معها , فاسأل الطبيب أو الصيدلي أولاً .


2-جدير بالذكر أن الإصابة بالأمراض المذكورة قد تعتمد على عوامل أخرى , فمعدل و كمية تناول هذه المشروبات يؤثر في احتمال الإصابة بهذه الأمراض , فقد يستغرق ظهور الأعراض بعض الوقت من الانتظام و الافراط في شرب هذه المشروبات , فتظهر هذه الأمراض فجأة من سرطان أو سكر...... , و الوقاية خيرٌ من العلاج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشروبات الغازية والصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكياج سحر الشرق 2010 :: الفئة الأولى :: منتدى الاسرة والمجتمع :: مستشفى ( سحر الشرق ) والطب البديل-
انتقل الى: